5) في قوله تعالى (المصيطرون) و(بمصيطر)
- أم هم المصيطرون – (الطور: 37)
قرأ بالسين والصاد من جميع الطرق.
كما قال الإمام الشاطبي : ...والمسيطرون لسان عاب بالخلف زملا وصاد كزاى قام بالجلف ضبعه.[1]. وقال ابن الجزري : ...المصيطرون ضر ق الخلف مع مصيطر والسين لـي وفيهما الخلف زكي عن ملي[2]..
وأما - لست عليهم بمصيطر – (الغاشية: 32)
وليس لحفص من طريق الشاطبي إلا الصاد فقط.كما قال الإمام الشاطبي: ...مصيطر اشمم ضاع والخلف قللا وبالسين لذ[3]. وروى عن حفص بالوجهان السين والصاد من طريق (طيبة النشر) وقال ابن الجزري :... مع مصيطر....
No comments:
Post a Comment